THE FASTEST
GROWING
INTERNATIONAL
UNIVERSITY

       
 

دور الشباب في التغيير

نظمت الجامعة اللبنانية الدولية- فرع صيدا ندوة تحت عنوان " دور الشباب في التغيير" بحضور كل من الفنانة الشابة فايا يونان والممثل بديع أبو شقرا والدكتورةحليمة القعقور.

تحدثت فايا عن مسيرتها الفنية وانطلاقتها على مواقع التواصل الإجتماعي ومدى تفاعل عنصر الشباب مع أغانيها الوطنية والتي تغنى باللغة العربية الفصحى مناقضة شركات الإنتاج التي تجزم أن السوق لا يريد هذا النوع من الأغاني.

أما الفنان بديع أبو شقرا توجه للطلاب مؤكدا على أهمية مشاركتهم السياسية ورفضهم لكل إقصاء ولكل انتهاك لحقوقهم، وأكد على ضرورة التصويت للمرشح الذي نقتنع به حتى لو لم يتمكن من الحصول إلا على على صوت واحد. كما شدد على أهمية تأسيس أحزابا جديدة تفسح المجال للشباب بالتعبير والمشاركة.

أما الدكتورة حليمة القعقور التي أدارت الحوار بينهما أكدت على دور هذا الجيل الشاب في قدرتهم على التغيير أكثر من الأجيال السابقة لتمردهم وقولهم "لا". على أن تكون هذه ال "لا" ذكية وديمقراطية ووفق خطة واضحة، وعلى أن تتبع هذه ال "لا" بحوار يحترم فيه الآخر ويهدف إلى بناء أرضية مشتركة ترتكز على القانون وحقوق الإنسان ننطلق منها إلى بناء الدولة والمؤسسات والى الإصلاح الحقيقي.