THE FASTEST
GROWING
INTERNATIONAL
UNIVERSITY

       
 

Taekwondo-tyre campus

افتتحت الجامعة اللبنانية الدولية في صور، دورة التايكواندو التي تنظمها بالتعاون مع الكتيبة الكورية العاملة في اطار قوات "اليونيفيل"، باحتفال اقيم في باحة الجامعة، وبحضور كل من: المدير الاداري للجامعة الاستاذ حسين فرحات، المدير الاكاديمي الدكتور صالح عبد العال، قائد الكتيبة العقيد غو سوك مو ، إضافة الى حشد من الطلاب وافراد الهيئة التعليمية في الجامعة وعدد من ضباط الكتيبة .

والقى فرحات كلمة اعتبر فيها انه "بإمكان الرياضة، بوصفها قاسماً مشتركاً أعظم وشغفاً مشتركاً، أن تبني الجسور بين الطوائف بصرف النظر عن الاختلافات الثقافية أو الانقسامات السياسية بينها". وقال "في أوقات النزاع أو انعدام الاستقرار، يمكن أن تمنح الأنشطة الرياضية المشاركين إحساساً بأن الأمور طبيعية".

واضاف فرحات انه "طالما قامت الأمم المتحدة بتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام والتقريب بين البشر، كما دعمت مبادرات تسخير الرياضة لأغراض السلام، بدءاً من المناسبات الرياضية الضخمة إلى الأنشطة الشعبية.

وتوجه فرحات ب"الشكر الجزيل الى الكتيبة الكورية التي بالاضافة الى جهودها الكبيرة في تعزيز الامن والاستقرار في الجنوب ودورها في نشر ثقافة السلام، مثمنا "مساهمتها العظيمة في تطوير المجتمعات المحلية على كافة الصعد الانمائية، والاجتماعية والرياضية والانسانية، وتمتين اواصر التعاون بين عناصر الكتيبة والمواطنين في مناطق عملها، في سبيل احلال السلام في جنوبنا العزيز" من جهته شدد سو على اهمية تطوير التعاون بين الكتيبة والجامعة وتعزيز ثقافة السلام الذي نأمل ان ينعم به شعب لبنان بشكل دائم". وفي الختام سلم قائد الكتيبة العقيد سو الاستاذ فرحات شهادة تقديرية باسم الكتيبة التي منحت الجامعة ايضا هبة، عبارة عن مستلزمات طبية متنوعة، تشمل اسعافات أولية وادوية للهضم ومراهم طبية ولزق لتخفيف الألم بقيمة 4500 دولار كدعم لصحة وسلامة الطلاب، ثم اخذت الصور التذكارية.